TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

26 أغسطس.. عمومية "بروج للطاقة" تبحث الاندماج مع "الخليج للملاحة" الإماراتية

26 أغسطس.. عمومية "بروج للطاقة" تبحث الاندماج مع "الخليج للملاحة" الإماراتية
إحدى الناقلات التابعة لشركة الخليج للملاحة القابضة

مباشر- دبي: تعتزم شركة بروج للطاقة عقد اجتماع عمومية غير عادية في 26 أغسطس الجاري، حيث يتصدر جدول أعمال الاجتماع تعيين مجلس إدارة جديد.

ومن المتوقع أن يقوم المجلس الجديد بالمصادقة على صفقة الاستحواذ المعلن عنها سابقاً، والتي ستؤدي إلى دمج عمليات شركة بروج للطاقة مع شركة الخليج للملاحة المدرجة في سوق دبي المالي.

تُعتبر هذه الصفقة خطوة هامة نحو تحسين جودة الخدمات في قطاع البنية التحتية للطاقة واللوجستيات، حيث ستجمع بين الصناعتين تحت كيان واحد، ما سيفتح آفاقاً جديدة للاستثمار ويوفر فرصاً أكبر للمستثمرين.

في فبراير الماضي، أشار المهندس سيف الهزايمة، المدير التنفيذي لشركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز، إلى أن الشركة تعمل على تقييم عملية الاستحواذ على شركة الخليج للملاحة، مع الاستعانة بشركة مالية رائدة لإتمام الصفقة وإجراء التقييم المالي للشركات المعنية.

وأضاف أن مكتب هادف الظاهري للمحاماة والاستشارات القانونية ومكتب الشرق الأوسط للاستشارات القانونية قد تم تعيينهما للتعامل مع الشؤون القانونية المتعلقة بالصفقة.

وأكد الهزايمة أن الاندماج يتماشى مع استراتيجية الطاقة 2050 لدولة الإمارات، التي تهدف إلى تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وتعزيز استدامة أمن الطاقة. كما سيسهم الاندماج في دعم سلاسل التوريد للطاقة بشكل متكامل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بروج للاستثمارات البترولية تدرس جدوى المرحلة الثالثة لمنشآتها النفطية بالفجيرة

"بروج" توقّع عقداً بقيمة 60 مليون درهم لدعم مشاريع الطاقة بالإمارات